يمكنك الأستماع الى القرآن اثناء تصفحك

الريف الصيني‏
















































انتبه تستهبل مع واحد اكبر منك













اخس والله يلي تحت واثق من نفسه كثير












شف الكلب وشلون طاير بالجو وماهو مصدق
لا ولايفوتك الثاني كيف يناظر خوية ومتوهق













ههههههههههههههههههههههههههههههه
والله يانقزهـ هناااااااااااك






يالله لا عاد تهايط يا بابا
الحمد لله السيارة مافيها أحد والله يعوض صاحبها خير

































استعراض من جد وإلا استهبال !!!!!!!!
الغذاء والدواء: لا تشربوا مياه «الشرقية» و «قباء» و «الندى»
سعد الشهراني - الرياض

في ردود فعل لما كشفته « اليوم في عددها بتاريخ 19/9/1430هـ بشأن رصد وزارة المياه والكهرباء لارتفاع تركيز البرومات (Bro3).في مياه الشرب المعبأة سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء عددا من عينات مياه الشرب المعبأة لمنتجات محلية ومستوردة خلال فترات مختلفة ولعدة دفعات من تواريخ الإنتاج المختلفة وتقييم مدى مطابقتها لتلك المواصفة وثبت تجاوز الحد الأعلى من مادة البرومات حسب المواصفة القياسية السعودية لمياه الشرب المعبأة للمنتجات التالية: مياه الشرقية المنتجة من قبل شركة المياه العذبة المحدودة «الدمام» ، مياه قباء المنتجة من قبل شركة المدينة للمياه والعصائر المحدودة» المدينة المنورة» ، مياه الندى المنتجة من قبل شركة المدينة للمياه والعصائر المحدودة (المدينة المنورة) .وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم ، وبينت أنها قامت بمخاطبة وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التجارة والصناعة لاتخاذ اللازم نحو إلزام تلك المصانع بسحب منتجاتها من السوق وإيقاف التصنيع حتى تلتزم بالحدود القصوى لمادة البرومات المنصوص عليها في المواصفة القياسية السعودية المعدلة الخاصة بمياه الشرب المنوه عنها أعلاه. وأكدت أنها سنتواصل مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية سواء منتجة محلياً أو مستوردة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة. يذكر أن وزارة الشئون البلدية والقروية أصدرت تعليمات لكافة الجهات المختصة لاتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للتحكم في تركيز البرومات في مياه الشرب المعبأة , وأكدت الوزارة تضمين كافة التراخيص التي تصدر لإنشاء مصانع أو محطات لتعبئة المياه أو لتقليل الملوحة بنداً يلزمها باستخدام مصادر مياه خام تحتوي على معدل منخفض لأيون البروميد إن أمكن أو معالجة ارتفاع تركيز البرومات في المياه المنتجة.ومادة البرومات (BrO3 ) ليست مادة طبيعية من مكونات الماء، ومن الممكن أن تتكون خلال عملية تطهير وتعقيم مياه الشرب وخاصة المعبأة عند استخدام الأوزون (O3) أو الأوزون مع هيدروجين البيروكسيد واستخدام هذه المادة في المياه والمعجنات حيث يمكن استخدامها على شكل بودرة بتركيز عال تتسبب بأمراض خطيرة جدا على صحة الإنسان , فهذه المادة عندما تدخل إلى جسم الإنسان عن طريق مياه الشرب المعبأة أو عن طريق الخبز فإنها تتراكم في الجسم بمرور الوقت حتى ولو كانت بنسب صغيرة وتبدأ بإحداث التغيير السرطاني.
هوشة بنات وأنتبه تتهاوش مع ؟
كلها كوم واللى حاط رجل على رجل ويصفق

لوحة إعلانية

للمتوجهين إلى مطار الملك خالد بالرياض ، تجدون لوحة إعلانية على رسالتين معبرتين ،


الأولى باتجاه المغادرة ،













والأخرى باتجاه القدوم بنفس العمود



قــصــة الــبــاذنــجــانــة الــحــرام
قال الشيخ علي الطنطاوي في مذكراته

في دمشق مسجد كبير اسمه جامع التوبة، وهو جامع مبارك فيه أنس وجمال،سمي بجامع التوبة لأنه كان خاناً تركب فيه أنواع المعاصي، فاشتراه أحد الملوك في القرن السابع الهجري، وهدمه وبناه مسجداً.وكان فيه منذ نحو سبعين سنة شيخ مربي عالم عامل اسمه الشيخ سليم السيوطي، وكان أهل الحي يثقون به ويرجعون إليه في أمور دينهم وأمور دنياهم، وكان مضرب المثل في فقره وفي إبائه وعزة نفسه، وكان يسكن في غرفة المسجد.مرّ عليه يومان لم يأكل شيئاً، وليس عنده ما يطعمه ولا مايشتري به طعاماً، فلما جاء اليوم الثالث أحس كأنه مشرف على الموت، وفكر ماذا يصنع، فرأى أنه بلغ حدّ الاضطرار الذي يجوز له أكل الميتة أو السرقة بمقدار الحاجة، وآثر أن يسرق ما يقيم صلبه.يقول الطنطاوي: وهذه القصة واقعة أعرف أشخاصها وأعرف تفاصيلها وأروي مافعل الرجل، ولا أحكم بفعله أنه خير أو شر أو أنه جائز أو ممنوع.وكان المسجد في حيّ من الأحياء القديمة، والبيوت فيها متلاصقة والسطوح متصلة، يستطيع المرء أن ينتقل من أول الحي إلى آخره مشياً على السطوح، فصعد إلى سطح المسجد وانتقل منه إلى الدار التي تليه فلمح بها نساء فغض من بصره وابتعد، ونظر فرأى إلى جانبها داراً خالية وشمّ رائحة الطبخ تصدر منها، فأحس من جوعه لما شمها كأنها مغناطيس تجذبه إليها، وكانت الدور من طبقة واحدة، فقفز قفزتين من السطح إلى الشرفة، فصار في الدار، وأسرع إلى المطبخ، فكشف غطاء القدر، فرأى بها باذنجاناً محشواً، فأخذ واحدة، ولم يبال من شدة الجوع بسخونتها، عض منها عضة، فما كاد يبتلعها حتى ارتد إليه عقله ودينه، وقال لنفسه: أعوذ بالله، أنا طالب علم مقيم في المسجد، ثم أقتحم المنازل وأسرق ما فيها؟؟
وكبر عليه ما فعل، وندم واستغفر ورد الباذنجانة، وعاد من حيث جاء، فنزل إلى المسجد، وقعد في حلقة الشيخ وهو لا يكاد من شدة الجوع يفهم ما يسمع، فلما انقضى الدرس وانصرف الناس، جاءت امرأة مستترة، ولم يكن في تلك الأيام امرأة غير مستترة، فكلمت الشيخ بكلام لم يسمعه، فتلفت الشيخ حوله فلم ير غيره، فدعاه وقال له:هل أنت متزوج؟ قال: لا، قال: هل تريد الزواج؟ فسكت، فقال له الشيخ: قل هل تريد الزواج؟ قال: يا سيدي ما عندي ثمن رغيف والله فلماذا أتزوج؟
قال الشيخ:إن هذه الرأة خبرتني أن زوجها توفي وأنها غريبة عن هذا البلد، ليس لها فيه ولا في الدنيا إلا عم عجوز فقير، وقد جاءت به معها- وأشار إليه قاعداً في ركن الحلقة- وقد ورثت دار زوجها ومعاشه، وهي تحب أن تجد رجلاً يتزوجها على سنة الله ورسوله، لئلا تبقى منفردة، فيطمع فيها الأشرار وأولاد الحرام، فهل تريد أن تتزوج بها؟ قال:نعم.وسألها الشيخ: هل تقبلين به زوجاً؟ قالت: نعم.فدعا بعمها ودعا بشاهدين، وعقد العقد، ودفع المهر عن التلميذ، وقال له: خذ بيدها، أو أخذت بيده، فقادته إلى بيته، فلما دخلته كشفت عن وجهها، فرأى شباباً وجمالاً، ورأى البيت هو البيت الذي نزله، وسألته: هل تأكل؟ قال: نعم، فكشفت غطاء القدر، فرأت الباذنجانة، فقالت: عجباً من دخل الدار فعضها؟؟فبكى الرجل وقص عليها الخبر، فقالت له:
هذه ثمرة الأمانة، عففت عن الباذنجانة الحرام، فأعطاك الله الدار كلها وصاحبتها بالحلال.
مهــــــــــازل ؟؟
هل تعلم /

ان رحلة بحريه على شواطىء مدينة جدة إقامة من الأربعاء الى الجمعة في احد المنتجعات السياحية تفوق تكلفتها تكلفة رحلة الى شرم الشيخ بالتذكرة والإقامة بالإضافة الى وجبة الإفطار؟
هل تعلم /
ان تكلفة الاقامة في احد المنتجعات البحرية ايضا في جدة من السبت الى الجمعة تساوي نفس تكلفة رحلة من جدة الى لندن؟
هل تعلم /
انه اثناء مهرجان السياحة في جدة غير وخصوصا في منطقة أبحر تغلق المطاعم والبقالات أبوابها عند الثانية عشرة ليلا؟
هل تعلم /
ان كاس عصير في احد المنتزهات على كورنيش جدة وصل سعرها الى 30 ريالا اي ما يعادل ثمانية دولارات أمريكية مع الأخذ في الاعتبار ان متوسط عدد افراد العائلة السعودية لا يقل عن خمسة؟.
هل تعلم /
انه لا يوجد مواطن سعودي غير مديون و 62% مستأجرين بيوت؟
هل تعلم /
ان أرباح البنوك السنوية العاملة بالمملكة مجتمعة ولمدة خمس سنوات تفوق ميزانية ثلاثة دول أفريقية؟
هل تعلم /
ان امانة مدينة جدة تستغل شركة الكهرباء في فصل التيار عن المخالفين وغير المخالفين لاخضاعهم لتنفيذ شروط البلدية؟
هل تعلم /
ان اول انطلاقة لبرنامج السعودة كان لسعودة سائقي الليموزين (سيارات الاجرة) فقط
طبعاً شركات أخرى أنسى ؟ ؟
هل تعلم /
ان خريج الثانوية يحتاج الى نسبة 95% حتى يتمكن من دخول الجامعة؟
هل تعلم /
ان طالب المرحلة الابتدائية عند تخرجه منها لا يستطيع ان يقرأ سطرين كتبا باللغة الإنجليزية؟
هل تعلم /
ان خريج الثانوية العامة لا يعرف حاصل ضرب ربع في نص ؟!
هل تعلم /
ان عدد الحاصلين على الشهادة الابتدائية ولم يكملوا تعليمهم يفوق عدد الحاصلين على شهادات الماجستير؟
هل تعلم /
ان عدد الكافيهات في مدينة جدة تجاوزت عدد معاهد الحاسب الآلي؟
هل تعلم /
ان الرياضة السعودية وبالأخص كرة القدم في خطرها كبير على المجتمع
ويقولون انها تشريف لنا ولمجتمعنا .. انا اول مره اسمع انه اللعب مشرف ؟
هل تعلم /
ان مصانع البسكويت والحلويات فاقت خمسمائة مصنع مع أننا مازلنا نستورد أقلام الرصاص؟
هل تعلم /
ان وجبة بروستد تبلغ عشرة ريالات هي اقل بكثير من قيمة كتاب قيم قد يبلغ سعره ثماني وجبات بروست دون التطرق الى القيمة الغذائية بين الاثنين؟
هل تعلم /
ان البنوك في المملكة لا تشارك اجتماعيا ولا بيئياً ولو بنسبة بسيطة من أرباحها؟
هل تعلم /
ان الأخطاء الطبية في المستشفيات الحكومية والخاصة والتي تفضي الى الموت او العجز الكامل تقترب نسبتها من نسبة حوادث السيارات السنوية (قضاء وقدر)؟
هل تعلم /
ان التخفيضات والعروض التي تقوم بها شركة الاتصالات لم تكن لولا دخول المنافس , ولا تزال الرسوم هي الأعلى؟
هل تعلم /
ان ما سبق ذكره هو للأسف صحيح وبدون مبالغه وهذا ما يدمي القلب..؟!
قصة مديرة
تدور القصة حول مديرة مدرسة عزباء غابت عن المدرسة يومين وحين
عادت لمدرستها قابلنها المدرّسات بالسؤال والسلامات وينك يا مديرة ؟قالت لهم : باركولي تزوجت .قالوا المدرّسات : ألف مبروك .. بس مين سعيد الحظ ؟؟قالت لهم : بصراحة زوجي هو زوج وحدة فيكم !!المدرّسات : تكفين علّمينا أي وحدة منا ؟ قالت المديرة والله ما أعلمكن .المهم لزّموا عليها .. قالت : أنا ماني متكلّمة .. لكن اللي تبي تعرف هو زوجها
وإلاّ لا تجيب بكرة معها 500 ريال

وإذا جت توقّع تحطها على الطاولة .. واللي آخذ فلوسها معناه زوجي ما هو زوجها .. واللي
أخلّي فلوسها على الطاولة وما آخذها فهو زوجها ... عيب عليّ أتزوج زوجها وآخذ بعد منها 500 ريال !! وافقت المدرّسات على هذه الطريقة .ويوم جاء بكرة .. وكل وحدة مزهّبة معها الدراهم ..جت الأولى والثانية والثالثة والرابعة
حتى العاشرة والمديرة تاخذ الدراهم ..يوم جت المدرّسة الـ 11 بدت المديرة تتأفف .. المهم حطت الدراهم
على الطاولة .. قالت لها المدرّسة : تكفين خذيها يالمديرة
قالت المديرة : اعذريني
قالت المدرسة: كانّها قليلة حطيت ألف بدال الخمسمية ..

قالت المديرة : أووووووووووووه معليش أثرك أنتي جواهر والله إنّي آسفة غلطت !!

تنفست المدرّسة وقالت : الحمد لله يعني بتاخذين الفلوس ؟؟ المهم أخذتها المديرة .. ودخلت بقيّة المدرّسات حتى الـ 23 والمديرة تلعب
بأعصاب كل وحدة وفي النهاية تأخذ الخمسمية ..المهم بقي مدرّسة واحدة ماجات .. اتصلوا عليها المدرّسات : هاه وينك يا أستاذة ؟؟
قالت : والله إنّي تعبانة وماني جايّة .. هاه من صار زوجها اللي متزوج المديرة ؟ قالوا لها : لين الحين مابيّن شي والمديرة عيت تاخذ الفلوس لين نحضّر كل المدرّسات
( يلعبن عليها بس يبونها تجي عشان يطّمّنون إنها هي لأنه ما بقى إلاّ هي ) وقالوا لها المدرّسات : لازم تجين تكفين ..المهم جات تسحّب رجليها بالقوة ويوم جات تدخل ..
المدرّسات كل وحدة مبسوطة إنه ما هو زوجها هي وبدأوا يسمّوا على المدرسة الـ 24 عشان ما تنصدم !! دخلت المدرّسة الأخيرة غرفة المديرة وحطت باقي المدرسات
يديهم على قلوبهم وحطت المدرسة الخمسميّة على الطاولة وضفتها المديرة .يوم طلعت لقينها عادية وما صار شي وفلوسها أخذتها المديرة !!قالن : يا بنات فيه وحدة منكن ما أخذت المديرة دراهمها ؟ قالن : لا والله كلنا أخذت دراهمنا .ودخلن المدرسات على المديرة وقالوا : أخذتي الفلوس من كل المدرسات تلعبين علينا .. منهو زوجك ؟قالت المديرة :

المهم الدراهم ( 12000 ريال ) ما راح ترجع .. وأنا والله لا تزوجت
ولا شي لين الحين عزوبية .. !! والله كنت مريضة هاليومين ..
ولكني أطلبكن قبل شهر تدفعن على 100 ريال نصلّح المصلّى
ولا وحدة منكن دفعت .. قلت والله لأدفّعكن 500 ريال نصلّح المصلى ونشتري مصاحف وقف للمسجد . قالن المدرسات : بردها الله بالعافية فداك الدراهم ولو تبين زود عطيناك هو صدق بس رجالنا ما تزوجوا علينا !!

المتواجدون الآن

free counters

  • المدونه الأحـلى والأجمـل والأمثل والأكــمل

    Enter your email address:

    Delivered by FeedBurner

    سجل الزوار
    Google

    رشحنا في دليل فلاشتي للمواقع

    رشحنا في دليل فلاشتي للمواقع